مناقشة

طريقة تسهيل مبتكرة وجذابة

سيستخدم "JID" تقنية "Fishbowl " للمناقشة خلال حفل الافتتاح الذي سيكرم وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني خلال نسخة 2019.

"Fishbowl " هو طريقة مبتكرة لتسهيل الحوار بين المتخصصين والجمهور بطريقة يتم من خلالها توسيع نطاق المعرفة والفهم للموضوع لجميع المشاركين من خلال كونهم بدورهم ممثلين ومستمعين النقاش.
حوض السمك هو شكل من أشكال الحوار التشاركي ، وهو بديل للمناقشات التقليدية التي تعزز المشاركة الديناميكية والشاملة. يتجنب العروض الطويلة الرتيبة أو المونولوجات ويسمح بمعالجة الموضوعات المثيرة للجدل من خلال توسيع الجدل العدائي لجميع أولئك الذين يرغبون في التعبير عن رأي حول هذا الموضوع.

كيف يعمل حوض السمك؟ يجلس الأشخاص المطلعون (السمكة) في دائرة لمناقشة سلسلة من الأسئلة ، محاطة بمجموعة أكبر من المشاركين في دائرة (الوعاء). الدائرة الداخلية هي مرحلة التحدث والمساهمة في المناقشات.

يستمع أعضاء الدائرة الخارجية بنشاط ويجب أن ينتقلوا إلى دور الأسماك عندما يرغبون في المشاركة في المحادثة. لذلك يأتون لاحتلال الأماكن في الدائرة الداخلية ثم يتخلون عن مكانهم للمتحدثين الآخرين الموجودين في الجمهور ".

تدور مناقشة Fishbowl لهذا العام حول الديمقراطية الشاملة ، حيث سيناقش المشاركون في هذا الحدث تورط الدولة ، وتنفيذ القوانين والإجراءات المتعلقة بهذه القضية ، وكذلك مكان المواطنين و جميع أصحاب المصلحة لدعم عملية الديمقراطية الشاملة للنساء وذوي الإعاقة والشباب ، إلخ.