تقديم

في عام 2007 ، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال بيوم 15 سبتمبر من كل عام باليوم الدولي للديمقراطية من أجل تعزيز مبادئ الديمقراطية والدفاع عنها. الجميع مدعوون للاحتفال بهذا اليوم لزيادة الوعي العام بالقضايا الديمقراطية.

حجز التذاكر الخاصة بك!

بمناسبة مبادرة من المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (IFES)، تحتفل تونس باليوم العالمي للديمقراطية (IDD) للمرة الخامسة. تقام الاحتفالات خلال الفترة من 1 إلى 19 سبتمبر 2020 بحركة من الجهات الفاعلة المؤسسية والجمعياتية في جميع أنحاء البلاد.

نتشرف بدعوتكم إلى الافتتاح الرسمي لليوم العالمي للديمقراطية (IDD)الذي سيتم يوم 15 سبتمبر 2020 على الساعة 8:30 صباحًا بقاعة ARENA بضفاف البحيرة 1 تحت شعار "التقنيات الجديدة في خدمة الديمقراطية". ظهور تقنيات جديدة في المجال العام يجلب فرصًا لا نهاية لها. قدمت مساهمة كبيرة في النمو الاقتصادي العالمي على مدى السنوات العشرين الماضية. كما أنها أعطت أملا قويا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والديمقراطية. ومع ذلك، بمرور الوقت، أظهرت التقنيات الجديدة أيضًا جانبها المظلم. ظهرت مخاطر وتحديات التقنيات الجديدة. فضائح كامبردج أناليتيكا المتتالية و الأقرب إلى تونس ، لعملية قرطاج ، نبهت المواطنين لخطرهم. وكشفوا أنه يمكن استخدامها للتأثير على الناخبين وبالتالي التأثير على نتائج الانتخابات الوطنية في الولايات المتحدة أو بريطانيا العظمى أو حتى في تونس. لقد تحولت تدريجياً إلى تهديد محتمل للمجتمعات الديمقراطية وناقل محتمل لزعزعة الاستقرار. أصبحت البيانات الشخصية الذهب الأسود الجديد للقرن الحادي والعشرين التي تباع وتشترى بسعر مرتفع، على حساب حماية خصوصية المواطنين. أصبحت التقنيات الجديدة، وخاصة المعلومات والاتصالات، من القضايا المركزية للديمقراطيات في جميع أنحاء العالم. نتشرف بدعوتكم أيضًا لحضور "مناظرة Fishbowl"، التي يستضيفهاالسيد شاكر بسباس، حول موضوع التقنيات الجديدة في خدمة الديمقراطية. Fishbowl debate هو شكل من أشكال الحوار التشاركي ، وهو بديل للمناقشات التقليدية ، والذي يعزز المشاركة الديناميكية والشاملة. يتجنب الحوارات الكلاسيكية الرتيبة الطويلة والمملة ويسمح بمعالجة المواضيع المثيرة للجدل من خلال توسيع النقاش المتبادل لجميع الذين يرغبون في التعبير عن آرائهم حول الموضوع. وسيتم تنظيم يوم ثان للاحتفال خاص بالشباب وتجاربهم وقصصهم في إطار حديث محاورهم، يليه أنشطة موسيقية وفنية رقمية. ندعوكم للتسجيل المسبق في هذه التظاهرة ، ويرجى إحضار التأكيد نسخة ورقية لتسهيل وصولك إلى قاعة ال ARENA يوم 15 سبتمبر.



تحميل الرسم التوضيحي لليوم العالمي للديمقراطية

الأحداث القادمة

النسخة القادمة ستكون في!

00


أيام

00


ساعات

00


الدقائق

00


الثواني



شركاؤنا